مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الاثنين، 13 يناير 2014

الصور اﻻولي لهاتف نوكيا العامل بنظام اﻻندرويد

الصورة الأولى تُظهر شعار نوكيا على الشاشة وزر واحد أسفلها للعودة إلى الخلف، في حين تُظهر الصورة الثانية ما يبدو أنها قائمة التطبيقات تحتوي على بعض التطبيقات الأساسية مثل الهاتف والكاميرا والموسيقى والرسائل ومعرض الصور وغيرها.

تصميم الواجهات يبدو مختلفًا جدًا عن واجهات أندرويد المعروفة، وهذا يُعزز المعلومات التي تقول بأن نوكيا ستطرح الهاتف بنظام معدل بشكل كبير عن أندرويد ولا يرتبط بخدمات غوغل، أي على غرار أجهزة Kindle Fire من آمازون التي لا تقدم خدمات آمازون عوضًا عن خدمات غوغل فحسب، بل تقدم متجر تطبيقات خاصًا بها وليس متجر غوغل بلاي الرسمي، لكنها قادرة على تشغيل جميع تطبيقات أندرويد.

بحسب المعلومات المسربة فإن الجهاز سيكون منخفض المواصفات وقد يكون بديلًا عن هواتف Nokia Asha الرخيصة، مستفيدًا من الطيف الواسع المتوفر من تطبيقات أندرويد كنقطة القوة الرئيسية له.

بمعنى آخر، وفي حال وصل هذا الهاتف إلى الأسواق ولم تقم مايكروسوفت المالك الجديد لنوكيا بإلغاء فكرته لدى استكمال الخطوات القانونية لعملية استحواذها على نوكيا المتوقع قريبًا، فهو قد لا يلبي ما كان يطمح له الكثير من المستخدمين في الحصول على هاتف أندرويد من نوكيا. أي أن حلم الحصول على هواتف “لوميا” القوية بنظام أندرويد هو حلم بعيد المنال حاليًا على الأقل، في حال كانت خطة نوكيا تقتصر على استخدام أندرويد في الهواتف الرخيصة ومنخفضة المواصفات.

حتى الآن لا شيء مؤكد، ورغم أن الهاتف والصور تبدو حقيقية إلا أنه لا شيء يضمن بأن الهاتف سيصل إلى الأسواق فعلًا.

إرسال تعليق

 
copyright © 2013 Farouk Yahia
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates